شروط و إجراءات منح لاصق بطاقة تسهيلات مرورية للمعاق

القائمة الجانبية

    شروط منح لاصق بطاقة تسهيلات مرورية للمعاق:



    1- أن يكون المعاق سعودي الجنسية أو مقيماً بصورة نظامية.

    2- أن تكون الإعاقة إعاقة جسمية أو حسية، وذلك حسب معيار ودرجة الإعاقة المحددة في المعايير المرفقة لإصدار بطاقة التسهيلات المرورية بموجب ما تقرره لجنة متخصصة في الجهة المخولة بإصدار البطاقة.

    3- تصرف بطاقة التسهيلات للمعاق الذي لديه إعاقة دائمة، ويجوز صرف بطاقة مؤقتة لمن يعاني عجزاً مؤقتاً للاستفادة منها مدة عجزه.

    4- يصرف الملصق للسيارات الخاصة إذا كانت باسم المعاق، أو بتفويض رسمي مدته الزمنية محددة من صاحب السيارة إذا لم تكن باسم المعاق، ويعاد الملصق أو أجزاء منه عند انتهاء مدة التفويض.

    5- بالنسبة لسيارات الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات والمراكز التي تقدم خدمات للمعاقين يصرف لهم ملصق بناء على خطاب رسمي يقدم للجهة المخولة بصرفه



     



    إجراءات منح لاصق بطاقة تسهيلات مرورية للمعاق:



    1- يتقدم طالب الحصول على بطاقة/لاصق التسهيلات المرورية (مواقف) إلى إحدى الجهات المخولة بالصرف.

    2- تعبئة نموذج طلب بطاقة/لاصق التسهيلات المرورية من خلال الجهة المخولة.

    3- إحضار صورتين شمسيتين حديثيتين لمقدم الطلب مقاس 2*3 سم للذكور (وللإناث دون سن عشر سنوات).

    4- إحضار صورة بطاقة الهوية الوطنية أو دفتر العائلة أو إقامة سارية المفعول مع الأصل للمطابقة.

    5- يتم صرف الملصق بموجب صورة استمارة السيارة مع الأصل للمطابقة وبنفس شروط وإجراءات إصدار البطاقة.



     

    قيّم الإجراء

    معدل التقييم : 1.7 (عدد الأصوات : 43)

    1.72


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أفراد

    القطاع

    • قطاع التنمية

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1