نسخة تجريبية

خدمة "وصال".. تيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير

تاريخ النشر : 08 مايو 2017 - 12 شعبان 1438
مبادرات لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن خدمة "وصال" تهدف إلى تيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي.
وأوضح المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالعزيز الفريان، أن الفئة المستهدفة في خدمة وصال هم فاعلو الخير الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي، مبيناً أن طريقة استخدام الخدمة تبدأ بالدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط https://sd.mlsd.gov.sa، واختيار خدمة "وصال" للوصول إلى المتعففين، ويقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، ويتم التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.
وكانت الوزارة قد تلقت مؤخرا، 2031 طلباً في خدمة "وصال"، وتهدف إلى الوصول إلى المتعففين، حيث تم قبول 349 طلباً من فريق العمليات، ويجري الآن التحقق من أهلية الاستحقاق من قبل مكاتب الضمان حسب النطاق الجغرافي، فيما تم قبول 31 طلباً بشكل مبدئي من قبل المكاتب.
يذكر أن مجموع الطلبات التي تلقتها الوزارة قد بلغت 2.031 حالة، 1.317 طلباً للذكور، و714 للإناث، إذ أن منطقة مكة المكرمة هي أكثر مناطق المملكة في عدد الطلبات، تليها منطقة الرياض، ثم منطقة عسير.