وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل قياس رضا المستفيد من خدمات الرعاية الاجتماعية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل قياس رضا المستفيد من خدمات الرعاية الاجتماعية
التاريخ آخر تحديث 13 شعبان 1440
المستفيدون قطاع التنمية .
القطاع أفراد . جهات غير ربحية .

تباين الألوان

تغيير حجم الخط

A+ A A-

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل قياس رضا المستفيد من خدمات الرعاية الاجتماعية

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، ورشة عمل " لقياس مدى رضا المستفيدين من خدمات الرعاية الاجتماعية " بحضور الدكتور عبدالله الوهيبي وكيل الرعاية الاجتماعية والأسرة، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لاستطلاع الرأي العام (رأي). وتهدف الورشة إلى قياس أثر وتحسين كفاءة الانفاق على برامج الرعاية وتحسين فعالية وكفاءة الخدمات الاجتماعية المقدمة، وذلك على مدى يومي الأحد والاثنين بمقر الوزارة. وتناولت الورشة عدد من المحاور أبرزها الاطلاع وتحليل عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة والمتمثلة في (التأهيل الشامل، رعاية المسنين، الأحداث، الأيتام، الحماية الاجتماعية، الخدمات الطبية، مكافحة التسول، الإعانات)، واستعرض المشاركين نقاط القوة والضعف في تلك الخدمات المقدمة للمستفيدين، وطرح آليات تطويرها وتحسينها لتواكب تطلعات جميع الشرائح المستفيدة. ويأتي عقد الوزارة لهذه الورشة انطلاقاً من تحقيق هدف مبادرة "قياس مدى رضا المستفيد من خدمات الرعاية الاجتماعية " وهي إحدى مبادرات التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، حيث كلفت الوزارة فريق عمل بالتعاون مع مركز استطلاع الرأي للعمل على تحديث وتجديد الخدمات المقدمة من الإدارات المعنية بالرعاية الاجتماعية وتحديد نطاق مستفيديها، ووضع الآليات التي سيتم فيها قياس مدى رضا المستفيدين، وذلك كخطوة أولية للنهوض بمستوى الخدمات والرقي بها لرفع مستوى الرضا لجميع الشرائح المستفيدة. يذكر أن الوزارة خصصت خدمة الاتصال المستمر على موقعها الالكتروني للاطلاع على خدماتها وتلقي الاستفسارات وملاحظات المستفيدين على تلك الخدمات ومدى رضاهم عنها وكذلك خدمة التذكير بتجديد البحث الاجتماعي للحالات المستفيدة من خلال بث رسائل توعوية أو ارشادية على رقم جوال المستفيد.

هل أعجبك المحتوى ؟

+1
0
-1