نسخة تجريبية

"حساب المواطن" يتيح للمستفيدين تقديم شكوى على مبلغ استحقاق الدفعة الثانية

تاريخ النشر : 16 يناير 2018 - 29 ربيع الثاني 1439
"حساب المواطن" يتيح للمستفيدين تقديم شكوى على مبلغ استحقاق الدفعة الثانية

أوضح برنامج "حساب المواطن"، أنه يُمكن لمستحقي الدعم تقديم شكوى على مبلغ استحقاق الدعم المقدم لهم من البرنامج فيحال كان لديهم اعتراض على المبالغ المودعة لهم خلال الدفعة الثانية منه، التي تم إيداعها في حسابات المستحقين يوم(الأربعاء) الماضي، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط: www.ca.gov.sa.

وبيّن البرنامج، أنه يتم إتاحة أيقونة الشكوىفي الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

ودعا برنامج "حساب المواطن" المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية،حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أوأقل من 18 عامًا.

وجدّد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa  لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصلمع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أوحساب البرنامج في تويتر في حال وجوداستفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

عن الخبر

قطاع التنمية الاجتماعية, قطاع العمل
عامل