814
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 1.6 (عدد الأصوات : 14)
سنة
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

تقدم الخدمة إمكانية الاستعلام عن المخالفات التي سجلت بحق المنشأة وكذلك يحق لصاحب العمل او أصحاب الصلاحية تقديم طلب اعتراض او تسوية على أي مخالفة خلال 30يوم من تاريخ اصدار المخالفة.

كما ان الخدمة تسهل على صاحب العمل تقديم الطلب بشكل الي ورفع المستندات المطلوبة الكترونيا. كذلك يمكن لصحاب العمل متابعة إجراءات عملية الاعتراض والتسوية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

يجب ان يتقدم صاحب العمل بطلب التسوية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية خلال 30 يوم من تاريخ إيقاع العقوبة.
لا يمكن تقديم تسوية لمخالفة قد سبق وتقدم اعتراض لها والعكس صحيح
يجب ان يكون نطاق المؤسسة اخضر متوسط، اخضر مرتفع، بلاتيني لتتمكن من تقديم طلب تسوية
يجب على صاحب العمل توظيف الموظف بعد تاريخ إيقاع العقوبة وتسجيله بالتأمينات الاجتماعية قبل ارفاق بياناته بطلب التسوية.
يجب ان يكون راتب الموظف 4000 ريال سعودي اكثر
يجب ان تلتزم المؤسسة لمدة سنة كاملة بتوظيف العامل، وفي حال فصله يجب توظيف بديل بنفس الشروط خلال 30 يوم من تاريخ التنبيه. او سيتم الغاء التسوية.
يجب ان تكون المؤسسة ملتزمة بقانون حماية الأجور ولا يوجد أي ملاحظة على المؤسسة.
يجب ان يكون عدد السعوديين قبل تاريخ طلب التسوية اقل او يساوي من عدد السعوديين وقت طلب التسوية.
لا يمكن استخدام نفس الموظف بأكثر من تسوية واحد للمنشأة.
يجب على صاحب المنشاة الرد على طلبات واستفسارات فريق التسوية بمدة لا تتجاوز 7 أيام او سيتم الغاء طلب التسوية اليا.

الخدمات الالكترونية (بالضغط هنا)  تقدم بشكل إلكتروني فقط

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب: التسوية تخضع لسنة كاملة من المراقبة قبل تخفيض القيمة بشكل نهائي.​

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع

المستندات المطلوبة

لا يوجد

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. يقوم صاحب العمل بالدخول الى بوابة الخدمات الالكترونية 
  2. يقوم صاحب العمل بالدخول باختيار الخدمة من قائمة الخدمات الإلكترونية- خدمات المنشأة-.
  3. يقوم النظام بالتحقق من وجود مخالفات على المنشاة المختارة من خلال اضغط على زر بحث 
  4. يقوم صاحب العمل باختيار المخالفة المراد الاعتراض او طلب التسوية عليها واختيار.
  5. يقوم صاحب العمل بتعبئة بيانات الاعتراض او التسوية  ورفع الملفات الخاصة به.
  6. يقوم النظام بعرض رقم الاعتراض او التسوية وحالته لصاحب العمل.