1649
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 2.1 (عدد الأصوات : 23)
90 يوم
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

تتيح هذه الخدمه للمواطنين تأسيس الصناديق العائلية لتعزيز صلة الرحم ، وبث روح التكافل والتآلف والرحمة و تنظيم أوجه الإحسان بين أفراد العائلة إلكترونياً دون الحاجة الى مراجعة الوزارة أو فروعها.

أبرز مزايا الخدمة :

  1. تقديم الطلب إلكترونياً من قبل المؤسسين أو من يمثلهم
  2. إقرار الأعضاء (مؤسسين و مجلس أمناء)
  3. ترشيح مجلس الأمناء للصندوق
  4. التواصل مع المؤسسين أو من يمثلهم إلكترونياً (بريد إلكتروني – رسائل نصية – الحساب الخاص على الخدمة)
  5. إصدار شهادة تسجيل صندوق عائلي

 

الخدمات الالكترونية (بالضغط هنا) تقدم بشكل إلكتروني فقط

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب 90 يوم

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع

المستندات المطلوبة

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. يختار المستخدم خدمة تأسيس صندوق عائلي
  2. شروط التقديم على الخدمة:
  1. أن يكون سعودي الجنسية
  2. أن لا يقل عمره عن 18 عام
  3. أن يكون حسن السيرة والسلوك
  4. أن يكون كامل الأهلية.
  5. أن ينتسب للشخص الذي باسمه الصندوق
  1. يقوم مقدم الطلب بتعبئة الاستمارة وذلك بإدخال جميع البيانات اللازمة.
  2. يقوم مقدم الطلب بالإقرار بقراءة الشروط والموافقة عليها ثم ارسال الطلب.
  3. سيقوم النظام تلقائياُ بإرسال الطلب لجميع الأعضاء للإقرار بالانضمام للصندوق
  4. يقوم مقدم الطلب بالضغط "ارسال" لإرسال الطلب الى الوزارة بعد إقرار جميع الاعضاء
  5. سيتم ارسال رقم تفاصيل الطلب عبر رسالة نصية
  6. تقوم الوزارة بمراجعة الطلب ومن ثم يتم:
    1. اصدار الموافقة في حالة الموافقة علي الطلب
    2. ارسال طلب تعديل أو رفض الطلب في حال وجود ملاحظات عليه.
  7. بعد الموافقة من الوزارة يتم عرض بيانات الصندوق علي بوابة الوزارة لمدة شهر ومن ثم يتم:
    1. وجود اعتراض من احد المواطنين او اكثر
    2. انقضاء المدة دون اعتراض
  8. في حال قبول الاعتراض من قبل الوزارة يتم:
    1. ارسال طلب تعديل لمقدم الطلب
    2. أو رفض الطلب
  9. في حال عدم وجود اعتراض أو رفضه من قبل الوزارة يتم :
    1. اصدار شهادة الصندوق بعد الموافقة على الأسماء من الجهة المختصة
    2. اصدار اللائحة الأساسية للصندوق