8363
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 2.8 (عدد الأصوات : 257)
30 يوم
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

خدمة تقييم الإعاقة هي خدمة الكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتحديث بيانات الإعاقة الخاصة بهم، او الأشخاص ذوي الإعاقة الغير مسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتسجيل بيانات أعاقتهم وادراجهم من ضمن مستفيدي الوزارة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة.

الأشخاص ذوي الإعاقة.
تسجيل الدخول بنجاح على البوابة الإلكترونية.
تعبئة البيانات المطلوبة و إرفاق التقارير الطبية والموافقة على الإقرار والتعهد.

الخدمات الالكترونية (بالضغط هنا) تقدم بشكل إلكتروني فقط

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : 30 يوم

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع

 

المستندات المطلوبة

تقرير طبي

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. يختار المستخدم خدمة تقييم الإعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات في البوابة الخدمات الالكترونية في موقع الوزارة.
  2. تعبئة البيانات المطلوبة (البيانات الاجتماعية وبيانات ولي الامر  و إرفاق التقارير الطبية والموافقة على الإقرار والتعهد) ثم تقديم الطلب .
  3. سيتم ارسال رقم وتفاصيل الطلب عبر رسالة نصية 
  4. بعد تقديم طلب تقييم الإعاقة يمكن متابعة حالة الطلب من خيار  ايقونة "طلباتي".