الأسئلة الشائعة English

دفع مخالفات نظام العمل

القائمة الجانبية

    وصف الخدمة

    هي: خدمة تتيح للمنشأة دفع الغرامات المحددة عليها جراء عملية التفتيش.

    قنوات التقديم:

    • مكتب العمل

    • الخدمات الإلكترونية

    شروط الحصول:

    • أن يكون مقدم الطلب ممثلًا معتمداً عن المنشأة في أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

    المستندات المطلوبة


    • المستندات المطلوبة لدفع المخالفات بعد البت فيها من قبل الهيئة الابتدائية:

    • الهوية الوطنية أو بطاقة العمل لمقدم الطلب.

    • شيك بالقيمة المالية للغرامة، يُصرف لأمر صندوق تنمية الموارد البشرية.

    • نسخة عن الغرامة مع توقيع صاحب العمل.


    خطوات تنفيذ الخدمة


    1. في حال الاقرار بالمخالفة

      1. بعد استلام وقبول الغرامة سيصلك رسالة قصيرة الى هاتفك الجوال برقم السداد

      2. عليك دفع الغرامة المفروضة عن طريق احد القنوات المالية برقم السداد المرسل الى جوالك



    2. في حال عدم الاقرار بالمخالفة 

    3. في حال الاعتراض على الغرامة المفروضة من يقوم موظف التفتيش بتحويل الطلب الى الهيئة الابتدائية للبت في القضية

    4. في حال تم البت في لصالح صاحب العمل يتم الاعفاء من الغرامة ومسح المخالفة. 

    5. في حال تم البت في صحة الغرامة المفروضة عليك إصدار شيك لأمر صندوق تنمية الموارد البشرية بقيمة الغرامة, يُسلم الشيك لقسم التفتيش في مكتب العمل، مع المستندات المطلوبة..


    اتفاقية مستوى الخدمة

    تحدد من قبل المفتش


    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    1104

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 3.4 (عدد الأصوات : 5)

    3.4


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    ملفات الخدمة

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1