الأسئلة الشائعة English
صوتك مسموع

بوابة (صوتك مسموع) هي بوابة هدفها الوصول المباشر والتكامل بين أعمال الوزارة والمجتمع .

تعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني ورفع نسبة مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات وزارة العمل و التنمية الاجتماعية ، كما تحقق هذه البوابة الاستماع لكل مقترح او شكوى أو ملاحظة حول أعمال الوزارة وخدماتها المختلفة.



يمكن من خلال هذه البوابة : 

· التقدم بشكوى أو ملاحظة . 

· تقديم اقتراح  للرقي بمستوى خدمات وأعمال الوزارة . 

· تحديد موعد للالتقاء بوزير العمل و التنمية الاجتماعية أو أحد وكلاء الوزارة.

الشكوى هي أي مشكلة واجهت أحد منسوبي الوزارة أو المستفيدين من خدماتها سواء عبر القنوات التقليدية أو الإلكترونية، ويهدف تقديم الشكوى إلى تنبيه صانعي القرار أو مسيري الأعمال في الوزارة عن حالة معينة أو عائق يواجه مقدم الشكوى يتطلب حله تدخلاً من قبل أحد منسوبي الوزارة أو إداراتها لتصحيح الوضع القائم والمشكلة ذات الشأن. ومن الممكن أن تقدم الشكوى على الوزارة بعينها أو أحد أنظمتها وصولاً لمراكز الخدمة أو فروع الوزارة ووحداتها المختلفة في كافة مناطق المملكة ومنسوبيها.

نتعهد بأن نلتزم بأعلى درجات الحرص والدقة في البحث والتدقيق والتحليل قبل البتّ في أي شكوى. كما نتعهد بالالتزام بالمسؤولية الكاملة عن كافة الإجراءات التي تواكب عملية التنبيه وعن القرارات والأحكام الصادرة بحق مرتكبي هذه المخالفات مهما كان نوعها.

ولمعالجة الشكاوي الواردة للوزارة فالسياسة العامة هو دراسة الطلب أولياً ثم تحويله للقسم المعني للدراسة والإفادة. ويتم التواصل مع مقدم الشكوى بالطرق التقليدية أو الإلكترونية حال طلب معلومات إضافية أو تقديم نتائج للشكوى للعميل. وفي حال عدم الرد يمكن للعميل التواصل مباشرة مع الوزارة للتنبيه حول ذلك برقم الشكوى المرسل للعميل أول مره. 

تعتبر خدمة المواعيد خدمة أساسية ووسيلة مفضلة للتواصل مع مستفيدي الوزارة وتسهيل لقاءهم بمسؤولي الوزارة لعرض رؤاهم أو طرح مشاكلهم وغيرها من أسباب طلب الموعد ، ويحق للجميع الدخول على خدمه صوتك مسموع وحجز الموعد المتاح من تقويم المواعيد.

خدمة المواعيد متربطة بفترات الإتاحة التي يسجلها المسؤولين للقاءات ، مما يساهم في تسهيل فرص اللقاء وتنظيم ما يحتاجه المستفيدين من خدمات الوزارة بدون تكليفهم عناء الحضور للوزارة أو مسؤوليها بدون معرفة الأوقات المتاحه للزيارة واللقاءات العامة. 

وعند حجز العميل لموعد سيصل له رسالة نصية قصيرة SMS تفيد بتاريخ الموعد ورقمه، ويصل للمسؤول أيضا جدول المواعيد المسجله للمواطنين. ولا يمكن للعميل تسجيل أكثر من موعد خلال اسبوعي عمل. مما يتيح لأكبر عدد من العملاء تحقيق رغبتهم وتسهيل فرصه لقاءهم.

ولمدير المكتب الحق في إلغاء المواعيد المسجله قبل 12 ساعة بشرط إبلاغ المستفيدين والمسجلين وتعويضهم بوقت بديل. ويكون ذلك في حال إرتباط مسؤولي الوزارة بإجتماعات مهمة أو حدوث طاريء يتطلب تأجيل اللقاء أو إلغاءهـ . كما يمكن لإدارة المواعيد منع مستفيد معين من الخدمه في حال عدم توفر سبب لطلب الموعد أو عدم علاقة موضوع الموعد بالمسؤول ، ويتم إرشاد العميل في حينه للطريقه الصحيحه أو تحويله للمسؤول صاحب الصلاحية. 

يؤخذ بمفهوم الإقتراح كل فكرة جديدة للتطوير أو إبداع لمنهج عمل قائم بحيث ينجم عنه فوائد عملية تكون ذات نتائج ملموسة أو أثار إيجابية في مجالات استثمار الموارد المادية والبشرية، رضى المتعاملون، جودة وكفاءة وفعالية وإنتاجية العمل، بيئة العمل. وغير ذلك من المجالات المرتبطة بمهام واختصاصات وزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

وترحب الوزارة بدعم مستفيدي خدماتها ومنسوبيها واستقبال مقترحاتهم العامة والخاصة لتحسين جودة خدماتها. 

وسياسة الاقتراح تبدأ بأن يتم استقبال المقترحات وتحويلها بعد دراستها للأقسام المعنية بعد اشعار بنك المبادرات والمقترحات في الوزارة حول الاقتراح ، ولا يعتبر استقبال المقترح وعداً بتنفيذه، بل دراسته وقابلية تطبيقه وما يعقب ذلك. 

كما تحتفظ الوزارة في حقها الأدبي والقانوني في رفض المقترحات وعدم الرد على العميل ، وتسجيل الفكرة أو الاقتراح وتحويلها أو انتاجها أو اعادة بناءها بالشكل المناسب لاستراتيجات الأعمال والخطط الخاصة بالوزارة وقطاعاتها المختلفه. 

متابعة شكوى


استعلم عن حالة الشكوى بإدخال رقم الشكوى الخاص بك والمرسل إليك عبر الجوال